AL HOC EIMA CITY °°°°° 100 %°°°°° YOU

JE SUIS MUSULMAN ET JE LE RESTE I AM MUSLIM AND I CONTINUE


    ما هي إيجابيات وسلبيات الاستنساخ؟

    شاطر
    avatar
    ITHRI ayoub NARIF
    super admin
    super admin

    المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 04/12/2010
    العمر : 25
    الموقع : al hoceima

    ما هي إيجابيات وسلبيات الاستنساخ؟

    مُساهمة  ITHRI ayoub NARIF في السبت ديسمبر 11, 2010 3:37 am

    محاسن ومساوئ الاستنساخ هو ضخم الموضوع ، والتي العلماء والأخلاقيين لم كشف كامل. مسألة واحدة عند مناقشة هذه المسألة هي أنواع مختلفة من الأشياء المستنسخة. الناس قد يشهد مزيدا من المنافع في استنساخ النباتات أو الحيوانات مما كانت تفعل في استنساخ شعب بأكمله ، على سبيل المثال.

    بعض الايجابيات لاستنساخ النباتات مذكورة في كثير من الأحيان إلى حد ما. على سبيل المثال يمكن أن تساعد على الاستنساخ لأغراض إنتاج النباتات التي هي أكثر مقاومة للأمراض. استنساخ النباتات العليا ، ولا سيما تلك التي تفوق الغذائية ، يمكن أن تساعد على معالجة قضايا الجوع في العالم. استنساخ النباتات هي أيضا أكثر قابلية للتنبؤ ، والتي يمكن أن تساعد في إنقاذ الملايين من الدولارات في تكاليف الزراعة ، والنباتات بالقرب من الانقراض يمكن توفيرها من خلال برامج حق الاستنساخ.

    مزايا مماثلة تنطبق على الاستنساخ للحيوانات الأليفة ، مثل تلك التي توفر مصادر الغذاء. الاستنساخ يمكن أن تساعد في إنتاج الغذاء المتفوقة ، وخلق مزيد من المقاومة للأمراض الحيوانات ومعالجة قضايا الجوع في العالم. قد يكون حفظ الحيوانات النادرة من الانقراض ، ولا سيما تلك الحيوانات التي لا تتكاثر بشكل جيد في الظروف البيئية المتغيرة.

    يرى كثير من الناس أقل متناقضة إيجابيات وسلبيات استنساخ النباتات والحيوانات ، ولكن هناك بعض السلبيات للنظر. أولا ، الجهود المبذولة لمهندس وراثيا أو كليا استنساخ الأنواع النباتية والحيوانية يمكن أن يؤدي إلى عدم وجود حاجة التنوع الحمض النووي. التنوع يساعد على تحسين القدرة على البقاء في المستقبل ، وخصوصا عندما يأتي إلى جانب أشياء لا يمكن التنبؤ بها. العلماء لا يمكن التنبؤ التنمية المحتملة للفيروسات أو عوامل أخرى من أسلحة الدمار لأحد الأنواع المستنسخة التي قد تحتاج إلى رد فعل في المستقبل.

    على سبيل المثال ، ربما يقرر العلماء لاستنساخ جميع الأرز في العالم. انهم تدريجيا انتاج نوع واحد فقط ، أكثر من ذلك بكثير الغذائية من أنواع أخرى. الأرز الأخرى لم تعد تنتج ومشتقاته الحمض النووي تختفي. بعض الوقت في المستقبل ، وهو مرض يضرب محصول الأرز ، وأنه يدمر تماما ، وفجأة في العالم يفتقر إلى الأرز.

    ربما يكون هذا هو أكبر؟ يخدع؟ الاستنساخ ، واحدة في معظم الأحيان المذكورة. الاستنساخ يمكن أن نقلل من احتمال الحاجة إلى الاختلاف الجيني في المستقبل ، في ظل ظروف لا يمكن التنبؤ بها. يمكن أن تثور قضايا مماثلة لاستنساخ حيوانات الأليفة ، وخصوصا إذا كانوا بالكامل محل الحيوانات التي تم إنشاؤها الاختلاف الجيني من خلال وسائل التكاثر الطبيعي.

    آخر من سلبيات استنساخ الحيوانات هو التكلفة المحتملة. في الوقت الحاضر ، هو الآن أكثر تكلفة استنساخ من استنساخ الحيوانات من قبل وسائل أخرى. معدل الفشل لا يزال مرتفعا ، وإن كان هذا من المرجح أن يتم تخفيض ، بالإضافة إلى التكلفة ، وإذا كان الاستنساخ هو الاضطلاع بها على نطاق أوسع. التكلفة يؤثر آخر من إيجابيات وسلبيات من استنساخ الحيوانات الإمدادات الغذائية. بعض الناس يشعرون بامتعاض كبير على أكل اللحوم المستنسخة ، والتي قد تقلل من قيمة الحيوانات التي يتم استنساخه.

    الايجابيات والسلبيات لاستنساخ البشر أكثر تعقيدا. الفوائد المحتملة للاستنساخ موجودة بالتأكيد. من بين هذه هي إمكانية استنساخ اجزاء من البشر ، مثل الأجهزة الحيوية لاستخدامها في عمليات زرع ، والتي سيكون من المحتمل أن تلغي القضايا رفض الجهاز. بعض الناس يشعرون أن استنساخ البشر غير قادر على اطفالهم او الذين يفقدون الأطفال في سن مبكرة جدا من بين؟ الايجابيات؟ تطوير الاستنساخ البشري.

    سلبيات وتشمل الأساليب للاستنساخ ، والتي عندما تنطوي على أجنة مخصبة ، وتعتبر بغيضة أخلاقيا من جانب بعض. يرى آخرون أن فكرة استنساخ البشر هو؟ اللعب الله.؟ آخر موجود في حالة خوف الناس يقررون مهندسة وراثيا الاطفال عظمى. ماذا سيحدث للشخص العادي لم تسفر عن طريق الاستنساخ الأساليب؟ هذا هو العلف للالمناقشة العلمية الشرعية والقانونية والأخلاقية ، والكثير من أفلام الخيال العلمي.

    التكلفة هي مسألة غاية ، وأنه سيكون من الصعب معرفة ما إذا كانت شركة التأمين الصحي من شأنه أن يدفع لشخص أن يكون جهازا المستنسخة ، أو ما إذا كانت هذه الأسعار ستكون باهظة وذلك لجعل عملية تحملها أو متاحا إلا لعدد قليل. مرة أخرى ، مسألة التنوع الوراثي مهم. من شأنه القضاء على استنساخ الجينات أو قطعة من الحمض النووي اليوم ان لا توجد الآن؟ ر تبدو هامة ، لكنها قد تكون في عالم مختلف بعض الوقت في المستقبل؟

    المناقشات التي دارت في محاسن ومساوئ الاستنساخ ومن المتوقع أن تستمر تتعارض مع كثير من الناس على ما هو أفضل وسيلة للمضي قدما. بعض الاستنساخ موجود بالفعل ، وأكثر من المرجح أن العلم كما تواصل تطوير هذه التكنولوجيا. مرة واحدة تكنولوجيا الاستنساخ تصل طاقتها الكاملة ، فإن البشر لا يزال مع ترك مسألة متى وكيفية تطبيق ذلك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 5:22 pm